Monday 26 March 2018

خيارات الأسهم الموظف المخفف العائد على السهم


إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.


الصلة أعلاه الموثوقية.


ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)


واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:


2. برو الشكل المخفف إبس.


التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:


العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)


إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.


أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).


تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات التي تبلغ 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.


هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!


تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.


حساب تأثير خيارات أسهم الموظفين على إبس المخفف.


فان زيل، واريك بويد (2007): حساب تأثير خيارات مخزون الموظفين على إبس المخفف.


تركز هذه الورقة على كيفية حساب ربحية السهم المخففة (ديبس) عندما يكون لدى الشركة خيارات أسهم الموظفين المعلقة (إوس). يتم وصف ثلاث طرق ممكنة ومقارنتها. الأول هو معيار المحاسبة الدولي رقم 33 - العائد على السهم (إاس 33) الذي يستند إلى القيمة الجوهرية لمنظمات الخدمة المدنية. الطريقة الثانية، التي دعا إليها كور وآخرون. (2002)، تشبه إلى حد بعيد معيار المحاسبة الدولي رقم 33، ولكن بدلا من القيمة الجوهرية تستخدم القيمة العادلة للخيارات القائمة. تستمد هذه الورقة طريقة بديلة تقوم بتعديل أرباح السنة عن طريق التغير في القيمة العادلة لمنظمات إيسو القائمة، مع عدم وجود تعديل للمقام في حساب ديبس. تتم مقارنة الطرق الثلاث باستخدام شركة بسيطة. إن طريقة تسوية الأرباح تصف أفضل شيئ التغير في القيمة الاقتصادية للمساهمين الحاليين، والقيمة العادلة أكثر فائدة في التنبؤ بالأرباح المستقبلية، ويبدو أن طريقة القيمة الجوهرية لا توفر معلومات إضافية عن تلك الواردة بالفعل في المقياسين الآخرين. إن طريقة تعديل الأرباح لها ميزة إضافية لأنها توفر نتيجة مماثلة على مستوى ديبس إلى تلك التي كان يمكن الحصول عليها إذا كانت منظمات إيسو قد تم تسويتها نقدا ومعاملتها كمطلوبات وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية 2. وبالتالي فإن استخدام هذه الطريقة سيحسن قابلية المقارنة حيث أن خيارات التسوية النقدية وخيارات تسويت حقوق الملكية لها تأثير اقتصادي مماثل جدا على المساهمين الحاليين.


خيارات الأسهم الموظف، إبس التخفيف، وإعادة شراء الأسهم ☆


نحن نحقق فيما إذا كانت قرارات إعادة شراء أسهم الشركات التنفيذية للشركات تتأثر بحوافزها لإدارة ربحية السهم المخففة (إبس). ونجد أن المدراء التنفيذيين يزيدون من مستوى إعادة شراء أسهم شركاتهم عندما: (1) التأثير المخفف لخيارات أسهم الموظفين القائمة على زيادة ربحية السهم المخففة، و (2) الأرباح أقل من المستوى المطلوب لتحقيق المعدل المطلوب من نمو إبس. ونجد أيضا أن قرارات إعادة الشراء الصادرة عن المدراء التنفيذيين لا ترتبط بالتمارين الفعلية التي تقوم بها المنظمة، مما يشير إلى أنها مدفوعة بحوافز لإدارة ربحية السهم المخففة وليس الأساسية، وتعزيز تفسير إدارة الأرباح.


تصنيف جيل.


اختر خيارا لتحديد موقع / الوصول إلى هذه المقالة:


تحقق مما إذا كان لديك حق الوصول من خلال بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو مؤسستك.


تحقق من وجود هذه المقالة في مكان آخر.


بنس وونغ تعترف الدعم المالي من جامعة شيكاغو، كلية الدراسات العليا في الأعمال، وسكينر من كمغ وبرنامج الزملاء كلية نيوباور في جامعة شيكاغو، كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال. نحن نقدر التعليقات المفيدة من كيرستن أندرسون وبوب بوين ويوجين فاما وآدم جايلسكي وكليمنت هار وجين إمهوف وريتشارد ليفتويتش وتوماس ليس وشيفا راجوبال وسكوت ريتشاردسون وتيري شيفلين و D. شوريس وروس واتس وجيري زيمرمان وحاكم مجهول، ومشاركين في ورشة العمل في الاجتماع السنوي آا في سان أنطونيو، مؤتمر جاي عام 2002 وجامعات كولومبيا البريطانية وشيكاغو وايوا وميشيغان ومينيسوتا وروشيستر وواشنطن (سياتل).


ربحية السهم المخففة.


ما هو عليه:


إن ربحية السهم المخففة هي مقياس للربح. إن معادلة ربحية السهم المخففة هي:


الأرباح المخففة بالكامل للسهم = (صافي الدخل - توزيعات الأسهم المفضلة) / (الأسهم العادية القائمة + غير المكتسبة خيارات الأسهم للموظفين + الأسهم القابلة للتحويل + الديون القابلة للتحويل + الضمانات)


كيف يعمل (مثال):


دعونا نفترض أن شركة شيز لديها 10،000،000 $ من صافي الدخل هذا العام. إذا كانت الشركة شيز لديها 10 مليون سهم القائمة، فإن العائد الأساسي للسهم الواحد (إبس) هو ببساطة $ 1.00 (10،000،000 $ / 10،000،000 سهم).


ومع ذلك، فإن هذا لا يعطي دائما صورة كاملة عن أداء الشركة شيز. عندما تحسب الشركة شيز أرباحها للسهم الواحد، فإنه من المحتمل أن تظهر رقمين: إبس الأساسي و إبس المخفف تماما. إذا كانت هناك أوراق مالية أخرى لشركة شيز يمكن أن تصبح أسهم شركة شيز (أي أنها قابلة للتحويل إلى أسهم)، فإن السهم المخفف يعكس ما يمكن أن يحدث إذا تم توزيع أرباحه على جميع الأوراق المالية التي يمكن تحويلها أو تحويلها إلى شركة شيز الأسهم العادية المباعة .


ما لم يكن لدى الشركة أي أسهم محتملة أخرى قائمة، فإن ربحية السهم المخففة تكون دائما أقل من ربحية السهم الأساسية. من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أن الأوراق المالية التي هي "في المال" (أي، هناك فرصة معقولة أن تتحول بالفعل إلى أسهم مشتركة) يتم تضمينها في حساب ربحية السهم المخفف. وهذا بدوره يعني أن ربحية السهم المخففة يمكن أن تتغير عندما يتغير سعر سهم الشركة (لأن فرصة التحويل غالبا ما ترتفع وتندرج مع سعر السهم).


ويحدد بيان مجلس معايير المحاسبة المالية رقم 128 متطلبات حساب واإلفصاح عن ربحية السهم المخففة في قائمة الدخل. سيك كما يحدد S-X الظروف التي يتم فيها الإفصاح عن ربحية السهم المخففة.


لماذا الأمور:


تقدم ربحية السهم الواحد المخففة صورة أوضح عن قاعدة المساهمين الحقيقية التي تنتشر فيها أرباح الشركة. إنها عملية حسابية كلاسيكية، متحفظة "ماذا لو"، ولهذا السبب يفضل العديد من المحللين القياس إلى إبس الأساسي. وتؤثر ربحية السهم الواحد المخففة على نسبة السعر إلى الربحية للشركة وتدابير التقييم الأخرى، وهذا هو السبب في عدم إعجاب المساهمين عموما عندما تقوم الشركات بإصدار أوراق مالية مخففة محتملة.


الآلات الحاسبة الأكثر شعبية.


مكتبة المحتوى.


إنفستينغانزويرز هو الدليل المرجعي المالي الوحيد الذي ستحتاج إليه. لدينا أدوات متعمقة تعطي الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم مفصلة للغاية وشرح إجابات شاملة لأهم المسائل المالية.


نحن نقدم القاموس المالي الأكثر شمولا وأعلى جودة على هذا الكوكب، بالإضافة إلى الآلاف من المقالات، والآلات الحاسبة يدوية، والأجوبة على الأسئلة المالية المشتركة - كل 100٪ مجانا.


كل شهر، أكثر من مليون زائر في 223 بلدا في جميع أنحاء العالم تتحول إلى إنفستينسانزويرس كمصدر موثوق للمعلومات القيمة.


حقوق الطبع والنشر © 2018. إنفستينغانزويرز، Inc. جميع الحقوق محفوظة.


ربحية السهم (إبس)


كل مخصص حصة السهم المشترك من إجمالي أرباح الشركة.


ما هي ربحية السهم (إبس)؟


ربحية السهم (إبس) هي مقياس رئيسي يستخدم لتحديد حصة المساهمين العاديين من أرباح الشركة. يقيس العائد للسهم مخصصات األرباح لكل سهم فيما يتعلق بأرباح الشركة اإلجمالية. یستخدم المعیار الدولي للتقاریر المالیة مصطلح "الأسھم العادیة" للإشارة إلی الأسھم المشترکة. ويعتبر الرقم إبس مهما لأنه يستخدم من قبل المستثمرين والمحللين لتقييم أداء الشركة للتنبؤ بالأرباح المستقبلية وتقدير قيمة أسهم الشركة.


هناك نوعان مختلفان من ربحية السهم: الأساسية والمخففة. الإبلاغ عن العائد الأساسي للسهم مطلوب لأنه يزيد من إمكانية المقارنة بين الأرباح بين الشركات المختلفة. مطلوب إبس مخففة للحد من المخاطر الأخلاقية القضايا. وبدون ربحية السهم المخففة، سيكون من الأسهل على الإدارة تضليل المساهمين فيما يتعلق بربحية الشركة. ويتم ذلك عن طريق إصدار سندات قابلة للتحويل مثل السندات والأسهم الممتازة وخيارات الأسهم التي لا تتطلب إصدار أسهم عادية على الفور ولكن يمكن أن تؤدي إلى إصدارها في المستقبل.


الهياكل الرأسمالية.


وتسمى هياكل رأس المال التي لا تشمل الأوراق المالية المخففة المحتملة هياكل رأس المال البسيطة. ومن ناحية أخرى، تشمل هياكل رأس المال المعقدة هذه الأوراق المالية. تشير الأوراق المالية المخففة إلى أي أداة مالية يمكن تحويلها أو يمكن أن تزيد من عدد الأسهم العادية القائمة للشركة. الأوراق المالية المخففة يمكن أن تكون سندات قابلة للتحويل، والأسهم المفضلة للتحويل، وخيارات الأسهم أو الأوامر.


إبس الأساسية والمخففة.


تدريب المحلل المالي.


الحصول على التدريب المالي على مستوى عالمي مع برنامج التدريب المحلل معتمد المحلل المالي على الانترنت كفي! كسب الثقة تحتاج إلى التحرك صعودا في مسار عمل تمويل الشركات عالية الطاقة.


تعلم النمذجة المالية والتقييم في إكسيل طريقة سهلة، مع التدريب خطوة بخطوة.


صيغة إبس الأساسية.


صافي الدخل المتاح للمساهمين لأغراض إبس يشير إلى صافي الدخل ناقصا توزيعات الأرباح على الأسهم المفضلة. توزيعات الأرباح المستحقة للمساهمين المفضلين غير متوفرة للمساهمين العاديين ويجب خصمها لحساب ربحية السهم.


هناك نوعان من الأسهم المفضلة التي نحتاج إلى معرفتها: التراكمية وغير التراكمية. بالنسبة للأسهم المفضلة التراكمية، يجب دائما خصم استحقاق المساهم المفضل بغض النظر عما إذا تم الإعلان عنها أو دفعها. وينبغي النظر فقط في أرباح الفترة الحالية، وليس الأرباح المتأخرة. بالنسبة للأسهم المفضلة غير التراكمية، يجب خصم أرباح الأسهم فقط إذا تم الإعلان عن توزيعات الأرباح. لتحديد إجمالي عدد األسهم العادية، نحسب المتوسط ​​المرجح لعدد األسهم العادية القائمة. يتم استخدام رقم المتوسط ​​المرجح بدلا من رقم نهاية السنة لأن عدد الأسهم العادية يتغير بشكل متكرر على مدار السنة.


ضع في اعتبارك المثال التالي:


نفترض أنه في 1 يناير 2017، تمتلك شركة شيز ما يلي:


الأسهم المفضلة: 1،000،000 أذن، 400،000 الصادرة وغير المسددة، 4 $ للسهم الواحد في السنة أرباح، التراكمية، قابلة للتحويل بمعدل 1 يفضل 5 أسهم عادية.


الأسهم المشتركة: 5،000،000 أذن، 800،000 الصادرة وغير المسددة، لا قيمة الاسمية ولا توزيعات أرباح ثابتة.


احسب العائد الأساسي للسهم إذا كان صافي الدخل 2،234،000 دولار.


الخطوة 1: حساب صافي الدخل المتاح للمساهمين العاديين.


الخطوة 2: المتوسط ​​المرجح لعدد الأسهم القائمة.


في هذا المثال، لا توجد حالات من إصدار الأسهم المشتركة أو إعادة الشراء. وبالتالي، فإن المتوسط ​​المرجح يساوي عدد األسهم القائمة: 800،000.


الخطوة 3: تطبيق صيغة إبس الأساسية.


حساب إبس المخفف.


عند حساب العائد المخفف للسهم، يجب علينا دائما النظر وتحديد جميع الأسهم العادية المحتملة.


وتصف الحصة العادية المحتملة أي أداة مالية يمكن أن تؤدي إلى سهم مشترك واحد أو أكثر في المستقبل. وبالتالي، فإن الحصة العادية المخففة المحتملة هي التي تقلل من العائد على السهم لأن قيمة المقام لعدد الأسهم تزداد. وكما ذكرنا سابقا، تتضمن األسهم العادية المحتملة ما يلي:


السندات القابلة للتحويل التي يمكن تحويلها إلى أسهم عادية األسهم المفضلة القابلة للتحويل والتي يمكن تحويلها إلى أسهم عادية خيارات وأوامر الأسهم التي تسمح للحامل بشراء أسهم عادية بسعر محدد سلفا.


عند حساب إبس المخفف، ونحن دائما استخدام الطريقة المحولة إذا. تفترض هذه الطريقة أن الضمان يتم تحويله إلى أسهم عادية في بداية الفترة ما لم يذكر خلاف ذلك، وأن الشركة لم تدفع فوائد أو أسهم الأسهم المفضلة خلال السنة لأنه من المفترض أن يتم تحويلها في بداية السنة. تذكر أن الفائدة على السندات الدائنة هي مصروفات قابلة للخصم من الضرائب في حين أن توزيعات الأرباح على الأسهم المفضلة ليست كذلك. وأخيرا، بالنسبة لخيارات الأسهم وأوامر الضمان، يجب علينا فقط النظر في الخيارات التي هي "في المال". وهذه تشير إلى الخيارات التي سعر ممارسة أقل من متوسط ​​سعر السوق من الأسهم.


خيارات الأسهم - جيدة أو سيئة؟


العديد من الشركات اليوم إصدار خيارات الأسهم ويضمن لموظفيها كجزء من حزمة فوائدها. هل ستكون هذه الفائدة جذابة لك أم أنها مجرد تكتيك تسويقي؟ على الرغم من أن هذه الفوائد يمكن أن تكون مفيدة، كما أن لديها قيود. دعونا نلقي نظرة على مزايا وعيوب فوائد الخيار الأسهم.

No comments:

Post a Comment